الثلاثاء، 23 يونيو 2009
ايه في ايه يا جماعه مانفسكوش في خروجه
عاجبكو الحبسه اللي انتو فيها دي
طب والله العظيم اراهنكم ان يكون حد فيكو اتفسح بحق ربنا الا مره واحده ده بالكتير اوي اوي كمان والمره دي كرم مني كده
طب بقولكو ايه
.....ماتيجو نخرج خروجه محترمه نروح فيها اي داهيه مبدأيا انا اخر مره شفت فيها حد من صحابي من الكليه يجي كده ممممم
من مده طويله يعني
فا قدامكم تلت خيارات
الخياره الاولى اننا ننزل مع بعض بغض النظر عن المكان المهم نكون مع بعض (لأكل هذه الخياره اضغط زر حلو)
الخياره التانيه ان سيادتك تكون اه عايز تنزل بس من جواك مكسل ومش لاقي مكان مشجع (لأكل هذه الخياره اضغط على زر شغال)
اما بقا الخياره التالته ان سيادتك مش عايز تنزل لا معانا ولا مع غيرنا اومش عايز تشوف خلقنا اساسا(لأكل هذه الخياره اضغط على زر فكسان)
حددت خلاص رغبتك ؟؟؟؟؟ تمام
نيجي للخطوه الثانيه وهي الاصعب....
حدد سيادتك عاوز تروح فين وده حنسيبه لرغباتكو بقا ونخلي الرواد بقا ينظمو يوم بقا لان ده مش من اختصاصي
فا رجاءا كل واحد من حضراتكم ايتها الدفعه الموقره:D
يكتب كومنت بالمكان اللي بيقترحه والرواد يبقو يجموعو الاماكن ويعملولنا الجدول ومعاد وحنتقابل فين وكل الحلمنتيشه دي (ده بعد اذنهم طبعا ... ولا عندكو اعتراض)
لازم تقول مكان......................................
بس ....عيشو بقا
الجمعة، 19 يونيو 2009
trying to figure out
Modern architecture is a set of building styles with similar characteristics, primarily the simplification of form and the elimination of ornament. The first variants were conceived early in the 20th century. Modern architecture was adopted by many influential architects and architectural educators, however very few "Modern buildings" were built in the first half of the century. It gained popularity after thesecond world war and became the dominant architectural style for institutional and corporate buildings for three decades.
The exact characteristics and origins of Modern architecture are still open to interpretation and debate
the source http://en.wikipedia.org/wiki/Modern_architecture
lw 7ad 3ayz yekaml yeroo7 yebos 3la el link hatla2o 7agat 7elwa awe .
الثلاثاء، 16 يونيو 2009
^_^ Second
السبت، 13 يونيو 2009

برجاء الحضور للتكريم وافتتاح المعرض الخاص باعمال الطلاب
يوم 16-6-09-9:30 ص
1- مؤمن السيد
2- مصطفى ضيف ابو الريش
3- مى عيد
4- بيتر عفت
5- ايسم مجدى
6- احمد ابراهيم عبد الوهاب
7- اية طارق
8- محمود مرسى
9- محمد احمد النجار
10- فارس سيف الدين
11- دينا محمد السيد+++
12- احمد ابراهيم فراج
13- محمود محمد عصام
14- اسلام محمد السيد
15- محمد احمد فوزى
16- احمد فاروق
17- ايات مختار
18- ريم احمد
19- احمد قدرى
20- مروة محمد مصطفى
21- ميار منصور
22- سلوى عبد المنعم
23- إيمان جابر
24- آية على
25- الاء مصطفى
26-سمر عوض
+
كشف باسماء الطلاب المشتركين بورشة عمل الصيف 2008
ورشة عمل التصوير الفتوغرافى
1- إسلام فولة
2- محمد النجدى
3- ريم أحمد
4- ميرال المصرى
5- أمل أحمد مصطفى
6- محمد هشام
7- رامى عبد الله
8- أميرة محمود
9- مروة مصطفى
10- ريهام عابد
11- نورهان فخر الدين
12- محمد صلاح
13- مرام السيد
14- حازم الشحات
15- أحمد حسن
16- مجدى محمود
17- محمد سعيد
18- عائشة عبد الرحمن
19- دينا ناصر
20- نانسى رجب
21- ساندى سعيد
22- هبة الله مجدى
23- ملك على
24- سماء هانى
25- بسمة عاطف
26- نهلة النمر
27- أروى هانى
28- يمنى عبد الرحمن
29- حفصة وليد
30- منى حمدنا الله
31- أميرة محسن
32- مها مصطفى
33- هبة حاتم
34- نهى منصور
+
الطلاب الثلاثه الاوائل
ايه - هبة - محمود
الخميس، 11 يونيو 2009
hiiiii alll 2ktra7aaaaat
اقترح ان التدريب الصيفى الدكترا و المعيدين كل اسبوع حد يجبلنا مشروع عمله و اتنفذ ونعد نتناقش فيه عشان كل ما نشوف و نتناقش دمغنا حتتفتح اكتر
* قاعة A ناخد اذن انها تبقا مفتوح لينا فى اى وقت ممكن ندى محضرات احنا زى اللى اسلام 4tino ادهلنا فى ال photoshop و ممكن نعمل ايام كل واحد يجيب حجات شافها و نوريها لبعض و نتناقش فيها.
* عايزيين workshop تصوير زى بتاع السنة اللى فاتت
* عايزيين نعمل يوم طفل فى الاجازة ونحضرله ...احنا فاضيين فاقترح انه حيبقى حلو ان شاء الله ودة نعمله فيوم ويبقى يوم طفل خاص بالكلية بتاعتنا ...
* عايزين نقترح اننا نخلى الكلية تجيب اكياس قمامة وتحطها فى الاتليهات و تبقى فى اكياس مخصصة للورق و الكلية تتفق مع شركة اعادة تصنيع انها تدلها الورق دة مقابل فلوس وناخد الفلوس دى نستفاد بيها فى تجديد القسم يعنى نجيب زرع وحجات كدة ...
* بعيدا عن الكلية عايزين ننزل كل اسبوع الدفعة مع بعض انا حعمل اقتراحات و اقلكم عليها .....
thnxx all
Tasneem :)
الأربعاء، 10 يونيو 2009
انشاء
اللي كان مسقط الsection على المايل في مشروع الانشاء يجي بيه بكره في الكلية قبل الساعة 11 علشان د هدى تشوفوا
(اللى جايب درجة وحشة اووووووووووى)
الؤتمر العلمى برجاء الأهتمام
وده للى حصل فى المؤتمر الأول فى أجازة نصف السنة ، وفعلاً كان فيه تغيير وده شجعنا اننا نتكلم تانى
فرجاء تملوا الأسئلة اللى تحت ديه وتبعتوها قبل يوم المؤتمر اللى هيكون يوم 14 ان شاء الله عشان نقدر نوصل أصوتكم وهيه ديه وظيفتنا
1) ما هي اكثر المميزات التي تراها في دفعتك و تريد ان تنميها ؟
2) ما هي اكثر العيوب التي تراها فيدفعتك و تريد ان تمحيها ؟
3)مدى استفادتك من هذه المواد :
*الديزين ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
*الانشاء ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* ظل و منظور ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* تاريخ حضارة ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* تاريخ عمارة ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* تذوق فني ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* خواص مواد ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* نظريات عمارة ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* نظريات انشاء ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
* خرسانة مسلحة ( 10 % - 40 % - 60 % - 80 % )
4) اي مشكلة في اي مادة و يفضل وضع حلول لها ؟
5) اي عيوب في الكلية و مقترحات لحل هذه العيوب ؟
ملحوظات هامة
1)في عيوب الكلية من الممكن ان تقول ميزة او عيب في اي معيد قام بتدريسنا هذه السنة او اي مشكلة حدثت مع اي معيد اواكثر معيد قمت بالاستفاده منه
2) حنعبر عن الاراء اللي انتوا حتكتبوها بدون ذكر اي اسم من اسماء الطلاب
3) يتم بعث رددوكم على c2012@live.com
الأحد، 7 يونيو 2009
estefta7t el seif isa
http://www.facebook.com/vi
Download full video
01.
ZAHA HADID LECTURE IN CAIRO.part1
http://www.megaupload.com/
File Type : WinRAR archive (.rar)
File Size : 195 MB
02.
ZAHA HADID LECTURE IN CAIRO.part2
http://www.megaupload.com/
File Size : 188.99 MB
V I M
ممكن يا بشمهندسين لو حد جايب في مشاريع الديزين فوق ال85 يجيب مشروعه بكرة و يديه لحد من الرواد بعد الامتحان ان شاء الله
السبت، 6 يونيو 2009
CONCRETE
ايه الاخبار , عاملين ايه :)
فى قانون فى الخرسانه خلى بالكم منه
meu(min) for Beams =
1.1/fy
meu(min) IN Column
= 0.8/100
Rabena ma3ana isA 2morrow fel Exam
TC
MarWa M. Saed
الجمعة، 5 يونيو 2009
ركز و انت بتقرأ
فتعجب مالك رحمه الله من صنيع يحيى، وقال له: لِمَ لم تخرج فترى الفيل؛ إذ ليس بأرض الأندلس؟ فرد عليه يحيى بن يحيى بكلمات تقطر بالحكمة وتخلص سبب من أسباب نبوغه، فقال: إنما جئت من بلدي، لأنظر إليك، وأتعلم من هديك وعلمك، لا إلى أن أنظر إلى الفيل.
ومن يومها أعجب به مالك وسماه العاقل، وعُرف ذلك التلميذ النجيب بعاقل أهل الأندلس، حتى قال الفقيه المالكي ابن لبابة الأندلسي: (فقيه الأندلس عيسى بن دينار، وعالمها ابن حبيب، وعاقلها يحيى بن يحيى)، بل وزاد على ذلك الشيرازي حين وصف يحيى بن يحيى بقوله: (وإليه انتهت الرئاسة بالأندلس في العلم).
إنه موقف يخبرنا فيه يحيى بن يحيى عن سبب من أسباب عبقرية أي إنسان في الحياة، وعن سر من أسرار نجاح أي فرد في تحقيق أحلامه، ألا وهو القدرة على التركيز على أهداف الحياة دون سواها، وصب الاهتمام على إنجاز الأولويات دون غيرها، فهيَّا بنا ـ عزيزي القارئ ـ لنبحر معًا في سفينة التركيز، حتى تصل بنا إلى شاطئ النجاح.
العدسة المجمعة:
هل جربت أن تجعل ضوء الشمس ينفذ عبر عدسة مجمعة للضوء؛ لكي يسقط على ورقة بيضاء؟ إن لم تكن قد جربت ذلك من قبل، فدعني أصف لك المشهد.
ببساطة سيصبح ضوء الشمس، ذلك النجم الكبير، كأنه نقطة أو على الأكثر دائرة صغيرة على تلك الورقة البيضاء، ولو كانت تلك العدسة المجمعة ذات قوة عالية في التركيز والتجميع، فيمكنها أن تحرق تلك الورق أو أن تحدث فيها ثقبًا على الأقل!
ربما تقول وما علاقة نجاحي بتلك العدسة المجمعة وضوء الشمس، وتلك التجارب الفيزيائية، والنظريات العلمية المعقدة؟! وهذا ما قد يبدو لأول وهلة صحيحًا، ولكن ثمة علاقة لصيقة بينهما.
فالشمس في المثال السابق بمثابة الطاقات والإمكانات البشرية، والعدسة المجمعة هي قدرة الذهن على التركيز، والثقب الذي حدث في الورقة البيضاء هو نتاج تركيز الذهن على استثمار تلك الطاقات والإمكانات.
الجواب على الأسئلة المحيرة:
أحيانًا ما يقف العقل البشري حائرًا؛ من أجل الإجابة عن بعض الأسئلة المحيرة، مثل أن يسأل أحدنا نفسه فيقول: لماذا يكون إنجازي للأهداف بطئيًا؟ أو ربما يسأل آخر: لقد بذلت الكثير من المجهود في المذاكرة، ولكنني لا أحقق درجات عالية، فلماذا؟! أو يتعجب ثالث فيقول: إنني أعمل لساعات طويلة، وزميلي في العمل يعمل أقل مني، ولكنه ينجز أهدافه بسرعة ودقة أكبر مني، فما السبب؟!
وما سبق ليس إلا أمثلة بسيطة على سيل من الأسئلة وفيضان من علامات الاستفهام، والتي يمكننا أن نجيب عنها بأن السبب الرئيسي هو: ضعف أو ربما فقد التركيز.
المشكلة ليست في الجهاز:
يحكي زيج زيجلار في كتابه (النجاح للمبتدئين) عن موقف شخصيٍّ حدث له فيقول: (عندما أشارك في ندوة صغيرة عادة ما أستخدم الأفلام الشفافة كوسيلة للإيضاح، ودائمًا لا أقوم بضبط بؤرة جهاز العرض عندما أقوم بعرض أول صورة، وغالبًا ما أتظاهر بأنني لم ألاحظ المشكلة، وهكذا أواصل حديثي مع الجماهير لعدة دقائق.
ثم أقوم بمراقبة كل هؤلاء الأفراد الذين يشيرون بأصابعهم إلى الجهاز ليلفتوا انتباهي إلى المشكلة، وفي هذه النقطة أقول للجماهير: في الواقع، ليست هناك مشكلة في الجهاز نفسه، فكل ما هناك أنه يحتاج إلى ضبط، وبالمثل فإن حياة العديد من الناس كهذا الجهاز، لا تحتاج ببساطة سوى لضبط البؤرة، فحياة هؤلاء الناس تسير في عشرات الاتجاهات المختلفة؛ ونتيجة ذلك أنهم نادرًا ما يحققون أهدافهم الرئيسية في الحياة).
وكذلك ـ عزيزي القارئ ـ ليست المشكلة في نقص القدرات والإمكانات؛ فقد حبا الله عز وجل بها كل واحد منا، وإنما يكمن التحدي الأكبر لنا، في ضبط بؤرة التركيز على أهداف الحياة، بدلًا من تشتيتها بين مهام الحياة المختلفة.
الطريق إلى العبقرية:
(العبقرية هي القدرة على التركيز على شيء واحد في المرة الواحدة)، هكذا يصف زيج زيجلار الركن الرئيسي في العبقرية، ألا وهو قوة التركيز، وإليك قصة عبقري من عباقرة العصر الحديث، وهو العالم الشهير نيوتن، فهي قصة توضح لك مدى تركيزه فيما كان يقوم به من العمل، وكيف كان ذلك سفينته إلى شاطئ العبقرية.
ففي يوم من الأيام وبينما هو منشغل بحل واحدة من المشاكل العلمية المعقدة، نسى نيوتن أن يتناول إفطاره، ولم تشأ زوجته أن تقطع عليه خلوته العلمية، ولكنها في الوقت نفسه كانت قلقة عليه من جراء العمل وهو جائع.
فرحت الزوجة كثيرًا حين جاءها البائع ببعض البيض الطازج؛ فقد كان نيوتن مولعًا بتناول مثل هذا البيض مسلوقًا، بل وكان يصنعه بنفسه على موقد صغير في حجرة مكتبه، فناولته البيض، ومدت يدها إليه بالساعة وذكَّرته ألا يترك البيض في الماء حين يغلي أكثر من ثلاث دقائق، وغادرت الحجرة حتى لا تثقل على العالم المجد.
لكنها حين عادت لأخد الوعاء بما تبقى فيه وجدت البيض وما زال في يد نيوتن، كما وجدت الساعة غارقة في وعاء المياه التي طال غليانها، وبالطبع لم تكن تلك حادثة استثنائية في حياة نيوتن، بل يُروى عن تركيزه الكثير من القصص والحكايات.
عقبات على الطريق:
إذًا التركيز هو طريق للنجاح والعبقرية، ولكن دون الوصول إلى ذلك عقبات، تضعف من تركيز الواحد منا، وتجعل ذهنه شاردًا ومشتتًا، ولعل لذلك أسباب من أهمها ما يلي:
1- وجود مشكلة ملحة تطاردنا، قد تكون مشكلة شخصية أو عائلية أو عاطفية أو مالية أو اجتماعية.
2- توقع حدوث أمر مخيف والانشغال به.
3- المعاناة من مشكلة صحية.
4- وقوع أمر يؤدي إلى الفرح الشديد.
5- التعود على العيش أسير الخيالات والأوهام غير الواقعية والتعلق بها.
6- أن يكون فى المحيط الذي تعيش أو تعمل فيه ما يشغل الفكر؛ ويؤدى لعدم الارتياح، ومن أمثلة ذلك: الترتيب غير المناسب والمزعج لحجرتك، أو شدة الضوضاء في مكان عملك أو دراستك.
كيف السبيل؟
والطريق إلى تجاوز تلك العقبات، وحيازة قوة التركيز يحتاج إلى مفاتيح ثلاث؛ لفك شفرة كنز التركيز، وهذه المفاتيح هي:
أولًا ـ اجعل بيئتك المحيطة تدفعك إلى التركيز:
1. رتب المكان الذي تجلس فيه؛ فكلما كان المكان مرتبًا، كان ذلك مدعمًا لتركيزك.
2. في أثناء حديثك مع زملائك، اجعل اهتمامك وانتباهك منصبًّا على فهم ما يقولونه، ولا تجعل ما يلبسونه أو يحملونه معهم يشتت ذهنك.
3. قم بتجهيز كل ما تحتاج إليه في إنجاز مهامك من الأدوات والآلات قبل البدء فيها؛ فإن قيامك من أجل جلب هذه الأدوات وسط العمل يشتت الانتباه، ويضعف التركيز.
ثانيًا ـ اجعل صحتك أفضل:
فهناك حكمة تقول: (العقل السليم في الجسم السليم)، ولذا؛ إليك بعض الاقتراحات من أجل صحة أفضل، وتركيز أقوى:
1. إذا شعرت بالإجهاد فتوقف عما تقوم به من مهام، وخذ قسطًا من الاسترخاء، واغمض عينيك، وخذ نفسًا عميقًا عدة مرات، ثم عد لما كنت تقوم به بعد ذلك.
2. إذا كنت تشعر بالخمول، فجدد التهوية فى موقعك، وتحرك قليلًا من مكانك، أو مارس بعض التمارين الرياضية الخفيفة لبضع دقائق.
3. بادر بعلاج ما تعانيه من مشكلات صحية، وإذا كنت تعانى من مشكلة، فلا تبالغ في أمرها، ولا تعطها تفكيرًا أكبر من حجمها.
4. أعطِ نفسك قدرًا كافيًا من الراحة قبل بدء التفكير وممارسة العمل.
5. لا تبدأ التفكير في المسائل المهمة بعد تناول الطعام مباشرة، ولا أثناء الجوع الشديد والظمأ المفرط.
ثالثًا ـ تدرب على التركيز:
1. عوِّد نفسك على أن تعيش لحظتك، وأن تحصر نفسك فيما أنت فيه فقط، وحاول أن تنسى أو تتناسى كل ما عداه.
2. عد الأرقام تنازليًّا من 100 إلى واحد، واحدًا واحدًا، هكذا: 100، 99، 98، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى اثنين اثنين، هكذا: 100، 98، 96، 94، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى ثلاثة ثلاثة، هكذا: 100، 97، 94، 91، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى أربعة أربعة، هكذا: 100، 96، 92، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى خمسة خمسة، هكذا: 100، 95، 90، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى ستة ستة، هكذا: 100، 94، 88، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى سبعة سبعة، هكذا: 100، 93، 86، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى ثمانية ثمانية، هكذا: 100، 92، 84، ...إلخ.
ثم عدها مرة أخرى تسعة تسعة، هكذا: 100، 91، 82، ...إلخ.
وكرر هذا التمرين كل يوم مرة لمدة شهر على الأقل.
3. قم بالتدريب الآتي:
· ركِّز على صورة معينة لفترة طويلة نسبيًّا، ركِّز فى ألوانها، وأشكالها، وحجمها، وكل شيء فيها.
· أغمض عينيك، وحاول أن تتذكر كل شيء عن هذه الصورة.
· افتح عينيك، وانظر كم استطعت أن تحصل من تفاصيل فى ذهنك.
وختامًا:
إذًا فالنجاح والتميز في الحياة لا يتوقف فقط على القدرات العقلية الباهرة، ولا على بذل المجهود الوافر، ولكن لابد من قوة تصقل تلك القدرات وتوجه تلك المجهودات، وهذه القوة هي قوة التركيز على الأهداف، والسعي في تحقيقها في أسرع وقت وبأفضل كفاءة.
وتذكر دائمًا قول الروائي الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز، وهو يصف لك روشتة نجاحه فيقول: (لم أكن أبدًا لأحقق النجاح بدون عادات الدقة والنظام والاجتهاد والتصميم على التركيز على عمل واحد كل مرة).
أهم المراجع:
1. النجاح للمبتدئين، زيج زيجلار.
2. حتى لا تكون كلًّا، د.عوض القرني.
3. قوة التركيز، د.آن ويزر كورنيل.
4. أنت عبقري ولكن كيف تنمي قدراتك، محمد فتحي.
5. قوة التركيز، جاك كانفيلد ومارك فيكتور هانسن ولس هيوت.
6. ترتيب المدارك وتقريب المسالك، القاضي عياض.
الخميس، 4 يونيو 2009
خرسانة
ازيكم يا بشمهندسيين يا رب تكونوا بألف صحة و ألف خير كنت حبا افكركم ان فيه جزء نظري في الخرسانة متنسوش تذكروه ربنا معانا ان شاء و يكرمنا كلنا